منتديـات صحـراء الأنـمي
~ السلامـ عليكمـ ,
مرحبـًا بكم في منتديات صحراء الأنمي ,
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى , فنرجـو منك التكرم بالتسجيل إذا رغبت في المشاركـة بالمنتدى ,
أو الدخول إذا كنت مسجـلا من قبل ,
مع أطيب تحياتنـا ,
الإدارهـ ~

منتديـات صحـراء الأنـمي


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 dragon age origins (اسطول سن التنين)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جـمجمـة



ذكر عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 15
الجنسية : جزائري
الهـوايـات : الرسم , كرة القدم
المزاج : متقلب
احترامـ القوانيـن :
100 / 100100 / 100


مُساهمةموضوع: dragon age origins (اسطول سن التنين)   الإثنين أغسطس 23, 2010 5:57 am

السلام عليكم

معلومات بسيطة :



الناشر : EA

المطور: BioWare

تاريخ الإصدار : متوفرة الأن

الجهاز : PC - XBOX360 - PS3

عدد اللاعبين : لاعب واحد







في عالم خيالي شبيه بعوالم تولكين الرائعة ، ووسط الأجواء المظلمة للعصور الوسطى حيث تسود الحروب الأهلية و الظلام و الخوف من مخلوقات Darkspawn المتوحشة يبدو بأن الدمار وشيك و بأن الأخطار تهدد عالم Ferelden بالفناء .. إلى أن تأتي أنت .. أحد الأعضاء القلة من مجموعة Grey Wardens و هي جماعة نذرت حياتها لحماية العالم من خطر مخلوقات الظلام و تملك تاريخا حافلا مليئا بالتضحية و الشجاعة ، انها الجماعة الوحيدة القادرة على ردع الأخطار و إعادة السلام إلى الأجناس المتعددة التي تقطن فيرلدن، احمل سيفك الطويل ذو النصل الحاد و درعك الخشبي الرائع و تجهز لخوض هذه الملحمة الجديدة من فريق Bioware .

في البداية و قبل أن نتكلم عن هذه اللعبة بشكل مفصل يجب أن أضعك عزيزي جيدا في الصورة مع تسليط بعض الضوء على الفريق المطور و ألعابه السابقة ، حصل فريق بيووير على الشهرة مع نهاية التسعينات بألعاب تصنف ضمن الألعاب الكلاسيكية تاريخيا لأجهزة الحاسب الشخصي ، و بالأخص مع السلسلة الشهيرة بالدورز جيت و من ثم لعبة نيفروينتر نايتس ، و ربما لم يسمع أغلبكم جمهور الأجهزة المنزلية بكلا اللعبتين كثيرا ، يجب عليك فقط ان تسأل لاعبي أجهزة الحواسب الشخصية القدامى من محبي ألعاب تمثيل الأدوار عن هاتين اللعبتين و سيخبرك عن مدى الضجة التي حققتها بيووير آنذاك ، بيووير بقيت حبيسة لأجهزة الحواسب الشخصية لفترة طويلة و لم يكن هناك مكان لألعاب تمثيل الأدوار الغربية مكان على الأجهزة المنزلية التي كانت مليئة بألعاب تعاقب الأدوار اليابانية ، إلا أن مايكروسوفت أعلنت عن نيتها لدخول معترك أجهزة ألعاب الفيديو مع جهاز إكس بوكس ، و من هنا وجدت بيووير فرصتها لتقدم نفسها بشكل أكبر و قام الفريق بتطوير لعبة ستار وورز Knights of the Old Republic الشهيرة حيث حققت اللعبة نجاحا هائلا فاق جميع التوقعات ، إذ تبقى هذه اللعبة هي أفضل لعبة حملت اسم ستار وورز حتى يومنا هذا، و قدمت بيووير أيضا لعبة Jade Empire التي ربما تكون أغرب ألعاب الفريق حتى هذه اللحظة حيث أنها ترتكز على الحضارة الصينية و الفنون القتالية بشكل متجدد ربما لم تقدمه لعبة من قبل.



آثار الدماء ستبقى طويلا، ربما لتذكرك بالمواجهات الضارية، أو لطبيعة اللعبة المظلمة، او حتى لأهمية الدماء في اللعبة

وواصل فريق بيووير عمله على الأجهزة المنزلية عندما أصدر لعبة ماس ايفكت بشكل حصري على جهاز إكس بوكس 360 ، ماس ايفكت حققت نجاحا كبيرا على الصعيد التجاري و النقدي و اعتبرها الكثيرون أفضل إنتاجات الفريق بعد KotOR ، إلا أن عشاق بيووير القدامى ظلوا متعطشين للعبة تعيد أيام المجد ، لعبة بنظام بالدورز جيت و نيفروينتر نايتس الكلاسيكي و لم تخيب بيووير الظنون و أثبتت بأنها ما زالت تذكر عشاقها الأوفياء على أجهزة الحاسب الشخصي جيدا و بعد فترة طويلة من التطوير صدرت لعبة حقبة التنين أو عصر التنين لتحمل التاج من ألعاب بيووير القديمة كأفضل ألعاب تمثيل الأدوار المبنية على نظام الفرق و تواصل المسيرة .

نقاط سريعة توضح طبيعة و مزايا اللعبة :

■لعبة تمثيل أدوار جديدة من Bioware بطابع خيالي و أجواء العصور الوسطى المظلمة
■مدة لعب تفوق الـ50 ساعة لإنهاء طور القصة الرئيسي فقط
■عدة قصص تبدأ فيها اللعب بحسب الجنس الذي تشكل به شخصيتك و الـفئة الخاصة بها مما يؤثر على الحوارات التي ستحصل عليها لاحقا و يقدم قصة مختلفة في بداية اللعبة
■طريقة لعب ممتعة مبنية على نظام الفرق، مليئة بالتحدي مع الكثير و الكثير من الضربات الخاصة و القدرات السحرية المتنوعة
■طاقم مميز للغاية من الشخصيات الرائعة التي سترافقك في رحلتك
■كمية هائلة من الحوارات المتنوعة و تمثيل صوتي مميز لكافة هذه الحوارات بلا استثناء
■كاميرا بمنظور Isometric في نسخ أجهزة الكمبيوتر
حسنا دعنا نقلها صراحة ، رواية أو حكاية دراجون ايج ليست مبتكرة، و قد لا تحمل جديدا بمجرد أن تسمع عنها ، توحيد العالم المتفكك و الدفاع عنه ضد مخلوقات الظلام ؟ قد تبدو الفكرة مستهلكة للغاية لكن الحقيقة بأن تقديم القصة و عالم اللعبة هو ما يميزها وهو ما برع فيه الفريق بأقصى درجة هنا، من الواضح بأن فريق العمل قضى وقتا طويلا للتخطيط في كيفية حبك القصة و تقديم العالم بتاريخه و شعوبه و حضارته بل و حتى بديانته، كل ركن في اللعبة يشع بالتاريخ و الحضارة و كل حجر يحمل خلفه قصة تاريخية قديمة، عالم فيريلدن سيجعلك تنغمس كليا لأسابيع بل و ربما شهور و انت تكتشف خفاياه و خباياه، وهو عالم تمزقه الحروب الأهلية و الصراعات الداخلية للأجناس و الشعوب المختلفة التي يحتويها عالم اللعبة، البشر – الجان – الأقزام و السحرة ، و المثير في الأمر أن كل منهم يمتلك معتقداته و ثقافته و تاريخه الخاصو ستستمتع كثيرا و أنت تتعلم عنهم المزيد و المزيد .

تحدثنا سابقا بأن الهدف الرئيسي من اللعبة هو توحيد عالم فيرلدن المفكك لمواجهة خطر الأعداء، و هنا تأتي طريقة تقديم المهمة الرئيسية في اللعبة إذ أنها تتفرع إلى عدة قصص طويلة يمكنك الاختيار بين أي منها كما تشاء ، فهناك المهمة الخاصة بالأقزام و تلك الخاصة بالجان و أخرى خاصة بالسحرة ، يمكنك ان تبدأ في تنفيذ أي منها كما تريد فقط بالانتقال إلى المكان الخاص بها و بالحديث عن الانتقال و التجوال بين المناطق فهو بسيط للغاية حيث تمكنك اللعبة من الوصول إلى أي مدينة أو منطقة بضغطة زر واحدة على خريطة اللعبة ، و في مرحلة مبكرة ستمتلك مخيما خاصا بك ( Camp ) تستطيع أن تصل إليه في أي وقت وهو يمثل نبض الحياة للاعب دراجون ايج، هنا ستشفى جروح اللاعبين و إصاباتهم تلقائيا ، ستتمكن من شراء الأدوات و الأسلحة و الدروع كما ستتمكن من التحدث بشكل”خاص” مع الشخصيات المتواجدة لديك .

طاقم الشخصيات في اللعبة كان رائعا للغاية، حقيقة من أفضل ما يمكن تقديمه في أي لعبة RPG، كل شخصية تمتلك دافعا و أهدافا مميزة و ستبدو لك مثيرة حقا للاهتمام، فهناك موريجان ساحرة البراري التي أراها كأفضل شخصية مصاحبة تم تقديمها في اللعبة، فهي سليطة اللسان و غامضة و لن ينجو أحد من تعليقاتها الساخرة ، هناك أيضا أليستار الساذج طيب القلب الذي تضفي حواراته نكهة فكاهية تخفف عنك قتامة اللعبة كثيرا .. لا نستطيع أيضا أن نتجنب ذكر ليليانا التي ربما تمتلك أفضل أداء صوتي في اللعبة، و لا الساحرة العجوز وين .. وين تمتلك قصة لطيفة ستثير تعاطفك كثيرا .. و هناك المزيد من الشخصيات بل ان اللعبة تحتوي على شخصية أخرى رائعة تلعب دورا هاما بالقصة لكنها ليست متاحة إلا عبر المحتويات الإضافية DLC .. فقط .



المنظور الآيزومتري هو الأفضل لخوض تجربة دراجون ايج، للـPC فقط

تقدم بيووير عن طريق هذه اللعبة نظاما رائعا للتفاعل مع الشخصيات ، تحتوي اللعبة على عداد يوضح قوة العلاقة بينك و بين الشخصيات الأخرى ! ستكون لديهم وجهات نظر مخالفة لما تعتقده شخصيا في العديد من المرات و ستضطر إلى خسارة النقاط مع أحدهم في الكثير من المواقف و ذلك بحسب اختياراتك و قراراتك في محادثات اللعبة ، يمكنك أن تحسن الأوضاع قليلا بتقديم الهدايا إلى الشخصيات علما بأن الهدية التي تناسب موريجان قد لا تعني شيئا لـ ليليانا أو أليستار على سبيل المثال ، و هناك هدايا متعلقة بالقصة و ستفتح لك مهاما خاصة بالشخصيات لتتمكن من معرفة قصصها و ماضيها و دوافعها الحقيقية، اذا ساءت العلاقة كثيرا بينك و بين شخصياتك من الممكن أن ينتهي الأمر بأحدهم لمغادرتك إلى الأبد ! أما اذا نجحت في تحسين الأوضاع كثيرا فستجد الفرصة للدخول بعلاقة رومنسية مع أحد شخصيات فريقك و هذا الأمر سيغير وجهة نظر الآخريك ببعض الأمور و ستستمع إلى العديد من التعليقات ، و لك أن تتخيل هنا كم الاحتمالات و الاختيارات و الحوارات التي قامت بيووير بتضمينها في اللعبة .

في بداية اللعب ستقوم بتشكيل شخصيتك اولا حيث تقوم بتصميم شكل الشخصية ( حسنا هنا كنت أتمنى المزيد من التنويع و خاصة بقصات الشعر ) و اختيار جنس الشخصية ما بين البشر – الجان – الأقزام و من ثم اختيار الـفئة الخاصة بك سواء Mage ,Warrior أو Rogue ، بالتأكيد كذكر او أنثى .. و حتى أنك أيضا تستطيع أن تختار صوتا خاصا لشخصيتك يعبر عنها إذ تسمعها تصدر بعض العبارات هنا و هناك ، تمتلك كل فئة طرق لعب و خواص مختلفة تماما عن الأخرى، تشكيلك للشخصية سيتحكم في أي قصة Origin ستحصل عليها في البداية مما سيجعلك تتحمس لمشاهدة جميع القصص و الخيارات الممكنة و كيف تؤثر على تجربة اللعب بعد ذلك .

تتيح لك دراجون ايج التحكم بـ4 شخصيات لدى اللعب، ستتحكم بشخصية واحدة و يتكفل الذكاء الاصطناعي بالتحكم بالشخصيات الأخرى ، حيث يتم ذلك عن طريق توزيع الأوامر في خيار يعرف باللعبة بـTactics ( وهو نظام مشابه للغاية لنظام Gambits من فاينل فانتسي12 )، بل إن دراجون ايج تحاول أن تسهل عليك الأمر أكثر و أكثر حيث تقدم لك مجموعة من الأوامر الجاهزة لكل شخصية إلا أنك بالتأكيد ستضطر لاستخدام أوامرك و استراجياتك الخاصة في المعارك الصعبة و بالأخص معارك الزعماء ، و على ذكر الصعوبة فإن دراجون ايج تقدم الكثير من هذا الجانب ، نسخة الـPC هي حقا صعبة و أصعب بكثير من نسخ الأجهزة المنزلية بل الحقيقة بأننا نرى بأن الصعوبة غير متوازنة في اللعبة و كثيرا ما تعتمد على التغلب عليك بعدد و كمية الأعداء الذين تواجههم ، في الكثير من المرات ستجد نفسك تقول : حسنا .. هناك شيء ما خطأ ..

على أية حال، دراجون ايج تقدم لك العديد من الطرق الجهنمية للإجهاز على الأعداء ! ليس عليك فقط أن تعد الاستراتيجيات، بل تستطيع أيضا أن تنصب الأفخاخ القاتلة لجحافل الـDarkspawn المتهجة إليك و ثق بأن ذلك سيفيدك كثيرا ، ليس ذلك فقط بل تستطيع أن تصنع السموم المختلفة و تستخدمها في معاركك فالغاية تبرر الوسيلة و سيكون عليك أن تفعل كل ما تستطيع لأجل أن تكسب الحرب، إلا أن اللعبة تعاني قليلا من الشح في كمية العلاجات التي ستحصل عليها في اللعبة و لذلك ننصحك بأن تصرفها بحكمة، و حاول أن تجمع الكثير من الأعشاب لتصنع العلاجات بنفسك.

طريقة تطوير الشخصيات في اللعبة مشابهة لأي لعبة تمثيل أدوار أخرى ، مع كل Level ستحصل على عدد من النقاط التي توزعها على سمات الشخصية المختلفة، هناك شخصيات تستفيد من بعض السمات أكثر من شخصيات أخرى لذلك عليك أن توزع هذه النقاط بحكمة ، فليس من المنطق مثلا أن تمنح شخصية Mage العديد من النقاط للقوة و لا تمنحها النقاط لقوة السحر مثلا، و بالتأكيد تلعب الأسلحة و الدروع المختلفة دورا هاما في إكساب شخصياتك المزيد من المميزات، هنالك ميزة لطيفة هنا يقدمها فريق تطوير اللعبة حيث أنك تستطيع تعديل الأسلحة بإضافة بعض القطع إليها مما يمنحها قوة فريدة مختلفة عن غيرها .

بالرغم من إجادة دراجون ايج لتقديم أجواء العصور الوسطى المظلمة بطريقة رائعة ، إلا أن اللعبة لا تتألق كثيرا على الصعيد الرسومي للأسف، الشخصيات تبدو جيدة لكنها ليست بذات القدر من الجودة الذي رأيناه في لعبة ماس ايفكت، الدروع و الملابس جميلة للغاية، البيئة خيالية تم تصميمها بإتقان و عناية و بالأخص باستخدام الكاميرا الآيزومترية التي ستمنحك رؤية أفضل في المعارك و تجعلك تتذوق الجمال المعماري في اللعبة و بالأخص حين تشاهد التماثيل الشاهقة، لكن اللعبة لا تقدم العديد من التعابير لوجوه الشخصيات، كما أن التكستشرز لا تبدو بتلك الجودة و بالأخص حين تقوم بتقريب الكاميرا ، إجمالا لن تجد بأن اللعبة مليئة بالتفاصيل الدقيقة كما تتوقع للأسف، و مع أن ذلك لن يؤثر على تجربتك الرائعة مع اللعبة إلا اننا سنقول بأنه كان بالإمكان أفضل مما كان .



تبدو رائعة ! أليس كذلك ؟

اما الجانب الصوتي فهو متفوق على نظيره الرسومي كثيرا ، التمثيل الصوتي مقدم بجودة عالية للغاية للشخصيات الرئيسية بالأخص ، هناك القليل من الشخصيات الفرعية التي تم تقديمها بشكل غير متقن و يبدو غريبا و خارجا عن مكانه، بل إنه من المذهل حقا ان نعرف ان كمية الحوارات الهائلة في اللعبة قد تم تمثيلها صوتيا بالكامل .. أحيانا أفكر بأن الممثلين الذين قاموا بأداء أدوار الشخصيات أنفسهم قد شعروا بالملل لكثرة الجمل التي قاموا بتسجيلها للعبة ! أما ملحن اللعبة فهو قدم عملا كبيرا يستحق الثناء ، الموسيقى رائعة و مناسبة تماما لأجواء اللعب لكن الألحان كالعادة تأتي قليلة و غير متنوعة بالشكل الكافي، و قد تمل أحيانا من سماع بعضها ، المؤثرات الصوتية جيدة أيضا .

بعيدا عن المخلوقات الفضائية و أجواء الخيال العلمي ، بيووير برعت تماما بتقديم لعبة تمثيل أدوار ملحمية بشكل كبير ، نعم هي لا تملك التقديم المبهر الذي امتازت به ماس ايفكت لكنها تقدم تجربة أكثر عمقا و طولا بشكل عام، دراجون ايج لعبة عميقة للغاية ستغمسك في تاريخها و حضارتها كثيرا، و حين تنهيها قد تبدأ في اللعب لمرة ثانية فورا، ستفتقد محادثات موريجان و أليستار و باقي الشخصيات و ستشعر بالحنين و الشوق الشديد إليهم ، هذه اللعبة تجعلك ترتدي حذاء البطل بشكل يندر أن ترى له مثيلا ، هذه واحدة من الألعاب القليلة التي سيبقى قلبك معلقا بها لفترة طويلة و هي تملك من المحتوى ما يؤهلها لتتحول إلى سلسلة هامة و كبيرة في المستقبل





الخلاصة: اعطيها 9.0 من 10

أطنان من المحادثات عالية المستوى ، طاقم رائع من الشخصيات ، الكثير من الاستراتيجية و التخطيط في اللعب ، قيمة عمرية و زمنية كبيرة ، أجواء ملحمية و مغامرة رئيسية من أفضل ما يكون .
- مستوى صعوبة غير متوازن لنسخة الحاسب الشخصي، التقديم العام ليس بالجودة المطلوبة و أشكال بعض الشخصيات تتكرر كثيرا، المنحنى التعليمي للعبة سيء و قد يبعد عنها الكثيرين في البداية ، المهمات الجانبية ليست مثيرة للاهتمام بشكل كبير .
‎إذا كنت من عشاق ألعاب تمثيل الأدوار، فيجب أن تكون خجلا من نفسك لأنك لم تلعب هذه اللعبة حتى الان ، قدمت لنا بيووير عالما كبيرا و مميزا لكنها لم تصل به إلى التكامل المطلوب بعد، بيووير تستطيع أن تكتشف هذا العالم الذي خلقته بنفسها أكثر و أكثر ، هذه هي لعبة الاربيجي ذات الفانتازيا المظلمة التي كنت تنتظرها منذ زمن بعيد، لا تتردد بالشراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LaRa
Admin
avatar

انثى عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
العمر : 19
الجنسية : انـترنيـتيـة
الهـوايـات : الانترنت اولا و قبل كل شيئ / الرسم / التاليف / المطالعة / متابعة الأنمـي
المزاج : عادي و الجوو هاادي
احترامـ القوانيـن :
100 / 100100 / 100


مُساهمةموضوع: رد: dragon age origins (اسطول سن التنين)   الإثنين أغسطس 23, 2010 7:56 am

تقرير في غاية الروووعه شكرا اخ جمجمة ,
تحياتي ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animedisert.yoo7.com
 
dragon age origins (اسطول سن التنين)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» un peu plus sur dragon ball
» نبذة تاريخية عن سدراتة 01

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات صحـراء الأنـمي :: الصـحـراء العــامهـ :: واحـة الألعـاب-
انتقل الى: